OTDR( (Optical Time Domain Reflectometer)

OTDR
اختصار لي (Optical Time Domain Reflectometer) وهو جهاز من خلاله نستطيع إكتشاف وتحديد مكان أي خلل أوقطع في كيبل الألياف البصرية للتمهيد لصيانته.
فالجهاز يطلق نبضات ضوئية داخل الألياف الضوئية ثم يقوم بقراءة انعكاس هذه النضبات ، ومن خلال الانعكاس يستطيع معرف نوع الخلل بمعرفه مقدار الفقد للنبضه المنعكسه و تحديد مكان الخلل عن طريق حساب الفارق الزمني بين انطلاق الضوء و انعكاسه.
شكل رسم بياني في شاشة الجهاز يوضح حالة الألياف البصرية. فالميل البسيط يدل على أن الألياف جيدة وهذا فقدان طبيعي للطاقة خلال مسيرة النبضة المرسلة، والارتفاع القوي للمنحني يدل على وجود وصلة بين جزئين. أما الانخفاض المفاجئ يدل على وجود فقد كبير نسبياً للطاقة عادةً ماتحدث بوجود جزئين ملحومين ببعضهما وكلما قلت نسبة الفقد دل على جودة اللحام، اما نهاية المنحني والتي تمثل انخفاضه كليا تمثل وجود كسر او قطع في الكيبل.


Post a Comment

1 Comments

  1. Silver Teton Gold 2.3C ceramic vs titanium: I think you
    A titanium silver is titanium easy flux 125 amp welder a piece of metal that's made to be in excellent condition and titanium oxide formula it's extremely polished. titanium automatic watch The ceramic is a metal piece that has its ford fusion hybrid titanium own $14.95 · titanium banger ‎In stock

    ReplyDelete